الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

11:37 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 11:37 صباحًا

اعتماد طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «أيسيسكو»

اعتماد طوابع بريدية خاصة بالمواقع الwebتاريخية الليبية في قائمة يسيسكو

اعتمدت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية، بالشراكة مع بريد ليبيا، مجموعة أولى من طوابع تذكارية خاصة توثق إدراج مواقع تاريخية وعناصر ثقافية ليبية في قائمة «أيسيسكو» للتراث في العالم الإسلامي.

وتأتي المبادرة تزامنا مع اليوم العالمي للتراث الموافق 18 أبريل من كل عام، وتتكون المجموعة التي اعتمدت من (16) طابعا بريديا، تضم مواقع تاريخية وعناصر ثقافية ليبية مدرجة على قائمة التراث في العالم الإسلامي، وفقا لموقع وزارة الثقافة والتنمية المعرفية على «فيس بوك».

وأشادت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي في كلمتها لمناسبة اعتماد الطوابع، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة بريد ليبيا سامي الغزيري، بدور شركة بريد ليبيا في النهوض بالثقافة، والتعاون البناء الذي أثمر عن اعتماد مجموعة من الطوابع البريدية التي تبرز جوانب من التراث المادي وغير المادي الليبي.

وكانت لجنة التراث في العالم الإسلامي التابعة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «أيسيسكو» قد صادقت العام الماضي على إدراج (21) موقعا تاريخيا وعنصرا ثقافيا ليبيا على القوائم النهائية للتراث المادي وغير المادي في العالم الإسلامي.

وأدرجت «أيسيسكو» العام قبل الماضي (22) موقعا تاريخيا وعنصرا ثقافيا ليبيا على قائمة التراث في العالم الإسلامي، من إجمالي (51) موقعا تاريخيا ليبيا قدمت للمنظمة، وذلك خلال الدورة العاشرة للجنة التراث بالعالم الإسلامي المنعقدة في الرباط.

الجدير بالذكر أن منظمة «أيسيسكو» وهي منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة قد أنشئت عام 1982، وتختص في مجالات التربية والعلوم والثقافة، ويقع مقرها الرئيسي في الرباط بالمملكة العربية المغربية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة