الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

11:50 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 11:50 صباحًا

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً ثلاثياً ليبياً الأيام القليلة المقبلة

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً ثلاثياً ليبياً الأيام القليلة المقبلة

تستضيف الجامعة العربية خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعاً ليبياً يضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الاستشاري محمد تكالة، لإتمام المشاورات الثلاثية التي جرت خلال الأسابيع الماضية في العاصمة المصرية القاهرة.


ويتطرق الاجتماع إلى سبل التوافق على خارطة طريق يتم التوقيع عليها بين الأطراف الثلاثة، بحسب ما أكده مصدر دبلوماسي.


كما أكد المصدر أن اجتماع القاهرة المرتقب يأتي في ظل الفراغ الحالي بالبعثة الأممية للدعم في ليبيا بعد تقديم عبد الله باتيلي استقالته للأمين العام للأمم المتحدة، مشيداً بسعى الجامعة العربية للتصدي لكافة التدخلات الخارجية في الشأن الليبي من خلال تشجيع الليبيين على وضع رؤية وطنية متوافق عليها تدفع نحو إجراء الاسحقاق المرتقب لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب وقت ممكن.


وتزمع الجامعة العربية لأخذ زمام المبادرة خلال المرحلة القادمة بعد تهميش دورها لعدة سنوات، وذلك باستضافة اجتماعات للأطراف الليبية الفاعلة برعاية الجامعة، لمنع التدخلات الخارجية والإملاءات التي تسعى دول كبرى فرضها على طاولة الحوارات الليبية، ما يهدد بعودة الاستقطاب السياسي والعسكري، وانهيار اتفاق وقف إطلاق النار.


واستضافت الجامعة العربية خلال شهر مارس الماضي اجتماعاً ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الاستشاري محمد تكالة، كان الهدف منها تقريب وجهات النظر وتسهيل الحوار الليبي – الليبي.


وشددت الجامعة العربية في بيان لها خلال شهر مارس الماضي أنها تحرص لإخراج ليبيا من أزمتها التي طال أمدها وتزايدت أعباؤها وتبعاتها على الليبيين الذين يتطلعون إلى ساستهم للخروج من هذا الوضع الخانق عبر تحييد المصالح الضيقة ووضع المصلحة العليا للبلاد فوق أية اعتبارات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة