الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

9:55 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 9:55 صباحًا

رياح محملة بالأتربة تضرب ليبيا خلال اليومين القادمين

رياح محملة بالأتربة تضرب ليبيا خلال اليومين القادمين

يتطلع المركز الوطني للأرصاد الجوية احتمال وقوع تقلبات جوية على أغلب المناطق الليبية نتيجة تأثرها بامتداد منخفض صحراوي يتمركز جنوب شرق الجزائر، كما حذر المركز من رياح نشطة على شمال البلاد خلال اليومين القادمين.

ويتحرك المنخفض باتجاه الشمال الشرقي، ما يُفضي إلى رياح شمالية شرقية نشطة السرعة على الشمال الغربي مع تكاثر للسحب مساء يوم الإثنين، وفق ما أوضحت التوقعات الجوية.

كما سيُسفر المنخفض الصحراوي في هبوط رياح جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجنوب والشمال الشرقي تكون نشطة إلى قوية السرعة على الساحل وستتجاوز سرعتها أحيانا 85 كم/ساعة خاصة يومي الإثنين والثلاثاء، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وهبوط الرؤية الأفقية مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر مناطق الشمال الغربي برياح شمالية غربية نشطة السرعة تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة وتكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار خفيفة على نالوت وغريان وترهونة.

في غضون ذلك تتأثر مناطق الشمال الشرقي برياح جنوبية غربية نشطة السرعة ما يسبب في إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق مع ارتفاع في درجات الحرارة وتتحول الرياح مساء اليوم إلى شمالية غربية مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة