الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

6:36 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 6:36 صباحًا

تواجد أمني مكثف بسبب الظروف الجوية بالمناطق الشرقية.. وتحذيرات لضمان سلامة المواطنين

تواجد أمني مكثف بسبب الظروف الجوية بالمناطق الشرقية.وتحذيرات لضمان سلامة المواطنين

مع بداية اليوم الإثنين يسود الوضع الجوي تقلبات ملحوظة في مناطق مختلفة من ليبيا، خاصةً في المناطق الشرقية والجنوبية، نتيجة تأثير المنخفض الصحراوي الذي يصاحبه رياح قوية من القطاع الجنوبي.

وتصل سرعة بعض هذه الرياح إلى مستويات تتجاوز (70) كيلومترًا في الساعة، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدني مستوى الرؤية الأفقية، مع ارتفاع درجات الحرارة، بحسب بيان المركز الوطني للأرصاد الجوية.

تحول الرياح تدريجياً

ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض باتجاه الأراضي المصرية اعتبارًا من يوم غدًا الثلاثاء، مع تحول الرياح تدريجياً إلى شمالية غربية وانخفاض درجات الحرارة في المناطق الشرقية والجنوبية، وتكاثر للسحب في بعض مناطق الشمال الشرقي.

وفي المقابل، قد تكون الأجواء باردة نسبيًا في مناطق الشمال الغربي، مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة نسبيًا، وقد تتساقط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية. ومن المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح يوم الأربعاء في معظم مناطق البلاد مع تحسن في الأحوال الجوية بشكل عام.

تعزيز السلامة المرورية

ونظمت مديرية أمن بنغازي دوريات متحركة وكثفت من تواجدها الأمني لأعضاء قسم المرور والتراخيص، بهدف التصدي لأي طارئ وضمان سلامة المواطنين والسائقين في الطرقات.

جاء ذلك وفقًا لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، وبإشراف مباشر من معاون رئيس وحدة الحركة الرائد عبد السلام المشاي، تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة لضمان استجابة سريعة لأي طارئ قد يحدث جراء الظروف الجوية القاسية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص الدائم على سلامة المواطنين وتوفير بيئة مرورية آمنة، حيث يعمل رجال الأمن على تأمين المناطق الحيوية والطرق الرئيسية، وتسهيل حركة المرور والتنقل خلال هذه الظروف الجوية الصعبة.

تشكيل غرفة طوارئ

ومن جهته، بناءً على توجيهات مدير أمن مدينة البيضاء اللواء خالد البسطه، تم تشكيل غرفة طوارئ بمناطق الجبل الأخضر، ورفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام والمراكز الأمنية، مع تواجد العناصر الأمنية على مدار الساعة، استعدادًا للتعامل مع أي طارئ قد ينجم عن الظروف الجوية القادمة.

ووجّهت تعليمات مهمة لرؤساء المراكز والأقسام، حيث طُلب منهم التواجد اليوم الإثنين في تمام الساعة الرابعة مساءً بديوان مديرية الأمن.

إجراءات احترازية

كما أصدرت مديرية أمن البيضاء تعميم مهم بخصوص الحالة الجوية في ضوء تأثير المنخفض الصحراوي الذي يصاحبه رياح قوية على مناطق البلاد خاصةً “الشرقية والجنوبية”.

وطالب بيان المديرية ن الأخوة المواطنين عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل السيارات كالولاعات والعطور وغيرها، وعدم تخزين الوقود داخل المنازل، وعدم تشغيل محركات الكهرباء نهاراً لاحتمالية اشتعال الوقود.

وحذر البيان المواطنين من عدم السفر إلا للضرورة وأخذ الحيطة والحذر من الأعمدة الكهربائية المحاذية للطرق الساحلية، وتنبيه شركتي البريقة والخليج ومحطات الوقود لوضع التدابير لمخزون الوقود لديهم وتوفير المطافئ اليدوية والكبيرة ذات العجلات داخل محطات الوقود.

وطالبت المديرية بضرورة تجهيز مركز البيضاء الطبي والعيادات المجمعة لأي حالات طارئة، وتخفيف حركة السير داخل المدينة من السيارات حتى لا تعرقل حركة سيارات الطوارئ.

تأتي هذه الإجراءات في إطار الاستعداد الجيد والتخطيط المسبق لضمان استمرارية الخدمات الأمنية والحفاظ على سلامة المواطنين في جميع الظروف والأحوال.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة