الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:18 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:18 مساءً

ليبيا تناقش رفع حظر سفر العمالة الفلبينية لليبيا

شششششش

ناقشت ليبيا مع الفلبين ⁠رفع حظر سفر العمالة الفلبينية لليبيا مع عودة الاستقرار، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم الخميس بديوان وزارة النفط والغاز.

وأوضحت وزارة النفط التابعة لحكومة الدبيبة، أن الاجتماع شارك فيه أعضاء من مجلس النواب الفلبيني صحبة القائم بأعمال السفارة الفلبينية في ليبيا، وعضو من سفارة ليبيا بالفلبين، عضو عن إدارة اسيا وأستراليا بوزارة خارجية الدبيبة، والعضو المكلف بملف التعاون مع الفلبين بإدارة التعاون، إضافة إلى ممثلين عن وزارة النفط بالحكومة ذاتها.

واتفق الجانبان على حاجة الشركات النفطية المحلية للاستعانة بالعمالة الفلبينية ومشاركتها في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج التي ستصل إلى 2 مليون برميل يومياً خلال السنتين القادمتين، كما تم الاتفاق على إبرام اتفاقيات مع الجانب الليبي في عدة مجالات منها قطاع النفط والغاز.

وتوصل الجانبان إلى أهمية ⁠تشكيل لجان مشتركة بين ليبيا والفلبين في مجال النفط للاستفادة المتبادلة وزيارة المراكز التأهيلية والمراكز البحثية في البلدين وتحديد نوعية العمالة المطلوبة ثم العمل على تأهيلها.

ومن جانبه أعرب مدير عام إدارة الشؤن الفنية بالوزارة، عن أهمية تواجد الوفد الفلبيني في ليبيا بعد لقاءات سابقة اجراها فريق التقييم الفلبيني مع عدة جهات في البلاد قبل شهرين لدراسة بدء عودة العمالة الفلبينية.

فيما أكد الجانب الفلبيني أهمية الزيارة للوقوف على وضع العمالة في ليبيا وتقديم المقترحات لمتخذي القرار بالحكومة الفلبينية، وخاصة فيما يتعلق برفع الحظر على سفر العمالة لليبيا للمشاركة في التطويرات التي ستقوم بها ليبيا في مجال تطوير النفط وغيرها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة