الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:26 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:26 مساءً

انطلاق النسخة الرابعة من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بمشاركة الفيلم الليبي “أثر”

documents-wep-أخبار-رياضية-7

بعد توقف دام أربع سنوات يعود مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي في دورته الرابعة، والتي تنتهي فعالياتها 30 أبريل المقبل، بمشاركة 70 فيلمًا من 18 دولة، وكشفت “صورية مولوجي” وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، أن المهرجان يمثل علامة مرموقة في المشهد الثقافي لحوض البحر الأبيض المتوسط، وعودته تعتبر بمثابة عودة الفن السابع بجماليات وخبرات سينمائية تساهم في تطوير صناعة السينما وبعث إشعاعها.

ويشارك في المهرجان الفيلم الليبي القصير “أثر” للمخرج الشاب فرج معيوف من مدينة البيضاء من خلال المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي يروي قصة أحد الجنود الذي يصارع الآمه وهواجسه من أجل البقاء على قيد الحياة.

وكشفت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية “صورية مولوجي” أن المهرجان يمثل علامة مرموقة في المشهد الثقافي لحوض البحر الأبيض المتوسط، وعودته تعتبر بمثابة عودة الفن السابع بجماليات وخبرات سينمائية تساهم في تطوير صناعة السينما وبعث إشعاعها.

وأضافت أن الحضور المتميز لصناع السينما من عديد الدول سيجعل من المهرجان محطة للثقافة واكتسابها، والتجسير في العلاقات والتبادلات الثقافية والفنية بين الفاعلين والمبدعين في الصناعة السينماتوغرافية وتجسيد توجيهات رئيس الجمهورية الذي يحرص على تشجيع ومرافقة المبدعين في هذا الفن الاستراتيجي والممتع في آن واحد.

وأشادت الوزيرة بالأعمال السينمائية المشاركة وبإسهامات المبدعين في مناصرة القضايا العادلة، والمناصرة للشعوب ضد كل أشكال التعسف والعدوان، اعتبارًا بأن الفن التزام بقضايا الإنسان ونضال في سبيل الحرية والكرامة والسلام، ولذلك تم تخصيص برنامج خاص للسينما الفلسطينية سيكون بمثابة وقفة مع معاناة الشعب الفلسطيني.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة