الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:36 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:36 مساءً

مبادرات مهمة تتقدم بها ليبيا للاجتماع التحضيري لمؤتمر وزراء الشباب الإفريقي

أكدت وكيل وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير “رندة غريب” أن ليبيا تقدمت بمبادرات لصالح الشباب الأفريقي بينها إنشاء شركة للتحول الرقمي خاصة بالشباب، وإنشاء اتحاد لجمعيات بيوت الشباب بدول التجمع.

جاء ذلك خلال انطلاق اجتماعات خبراء تجمع دول الساحل والصحراء، المعنيين بالشباب، في العاصمة طرابلس يوم الأحد، تحضيراً للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب  بدول التجمع خلال اليومين القادمين.

وأعرب الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء أدو الحجي أبو، في مستهل الاجتماع عن شكره لدولة ليبيا ومؤسساتها، على ما وفرته من إمكانيات لإنجاح اجتماعات مؤسسات وهياكل التجمع، التي كان آخرها اجتماع وزراء العمل والاتفاق على عقد اجتماع لوزراء الثقافة خلال شهر مايو القادم.

وأشارت الحجي إلى أن المتغيرات المناخية والبطالة والأوبئة وتزايد النمو السكاني ونقص التنسيق، تعد من  المشاكل التي تواجه الشباب بالرغم من أن القارة الأفريقية تملك ثروات عدة منها الشباب.

ودعت الحجي إلى وضع برنامج ملموس وقابل للتنفيذ فيما يتعلق بالبرامج والخطط المتعلقة بمستقبل شباب التجمع، وإشراك الشباب في صنع القرار وتوفير الأدوات التي يحتاجونها  لضمان تحول اقتصادي واجتماعي، وطرح المبادرات والمقترحات التي تهدف إلى حل مشاكل الهجرة والحد منها.

ولفتت في كلمتها، إلى أن دول التجمع تضم أكبر نسبة من الشباب، وهم في أمس الحاجة للعناية والاهتمام وحمايتهم من المؤثرات الخارجية، معتبرة ذلك مسؤولية تاريخية ووطنية تلزم الجميع الخروج من هذا الاجتماع بقرارات وخطط واقعية قابلة للتنفيذ.

وسيناقش المشاركون في الاجتماع العديد من الملفات الهامة منها التغيرات المناخية، والبطالة والأوبئة وتزايد النمو السكاني و تعزيز الجهود بين الشباب في مجالات التعليم، والصحة، والبطالة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة