الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:18 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:18 مساءً

مسلحون يسيطرون من جديد على معبر “رأس جدير” الحدودي مع تونس

أعلنت تونس إغلاق معبر راس أجدير وذلك لأسباب أمنية، وذكرت وسائل إعلام ليبية إن مسلحين محليين اقتحموا المعبر مساء يوم الأثنين واشتبكوا مع عناصر تابعة لوزارة الداخلية بحسب مصادر

وفقاً لمصادر فإن مسلحين من قوات الغرفة العسكرية زوارة اشتبكوا مع عناصر تابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، واستولوا على كل آليات وعتاد قوة “إنفاذ القانون” المكلفة من الحكومة بعد فرار أغلب عناصرها إلى المنطقة المحايدة بالحدود التونسية.

وأضافت المصدر بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بإصابات خطيرة بسبب إطلاق النار العشوائي أثناء الاشتباكات عند المعبر.

وذكر وزير الداخلية بحكومة الوحدة “عماد الطرابلسي” بأنه طلب من إدارة أمن المنافذ إغلاق المعبر فوراً حتى إشعار آخر بعد هجوم غرفة زوارة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع على دوريات وزارة الداخلية بالمعبر.

بدورها، أفادت إذاعة “تطاوين” الرسمية التونسية أن السلطات أغلقت المعبر لأسباب أمنية، وأوضحت الإذاعة بأنه تم غلق المعبر الحدودي من الجانب التونسي إثر تبادل لإطلاق النار بالمعبر الحدودي بالجانب الليبي، وذلك حفاظاُ على سلامة المواطنين القاصدين الأراضي الليبية.

وأضافت الإذاعة بأنه تم السماح للمواطنين العالقين بالمعبر من الجانب الليبي بالدخول إلى تونس إلى حين استقرار الوضع الأمني بالمعبر من الجانب الليبي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة