الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:34 مساءً

آليات تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وروسيا

آليات-تفعيل-الاتفاقيات-المبرمة-بين-ليبيا-وروسيا

عقدت لجنة التواصل الليبية الروسية المشتركة في المجلس الأعلى للدولة أمس الاثنين اجتماعاً ثنائياً لمناقشة آليات تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع روسيا .

وأكدت لجنة التواصل الليبية الروسية بالمجلس الأعلى إنها عقدت اجتماعاً لمناقشة آليات تفعيل الاتفاقيات المبرمة مع روسيا، كما استعرضت اللجنة سبل توحيد الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وإشار المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى في بيان له بأن اجتماع لجنة التواصل الليبية الروسية الذي عُقد بمقر المجلس في طرابلس تطرق إلى العلاقات الليبية الروسية والمعاهدات المبرمة بين البلدين، واستعرض آليات تفعيلها وسبل توحيد الجهود من أجل العمل على تعزيز العلاقات وتطويرها مع الجانب الروسي بحسب البيان.

وكانت لجنة التواصل الليبية الروسية في المجلس الأعلى للدولة، عقدت اجتماعها الأول في 19 ديسمبر 2023، حيث تم تقديم إحاطة عن زيارة وفد المجلس إلى روسيا ووضع بنود نظام العمل الداخلي للجنة وآليات التواصل مع الجهات المختصة وفقا للمهام المناطة باللجنة.

ويرجع تشكيل اللجنة المشتركة إلى مقترح قدمه رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، إلى رئيس مجلس الدوما الروسي في موسكو “فياتشيسلاف فولودين” والذي وافق عليه وأكد الحاجة إلى البحث عن أشكال جديدة وأكثر فعالية للتعاون.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة