الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:35 مساءً

البعثة الأوروبية تشجع القادة الليبيين لإنهاء المأزق السياسي

البعثة الأوروبية تشجع القادة الليبيين لإنهاء المأزق السياسي web

شجّعت البعثة الأوروبية من وصفتهم بالجهات المؤسسية الفاعلة على الالتزام بعملية سلام بناءة تمكنها من تجديد ولايتها، ودعت البعثة لدى ليبيا، القادة الليبيين إلى العمل معًا للارتقاء إلى مستوى مسؤوليتهم التاريخية من خلال التحلي بروح التوافق للوصول إلى حل سياسي دائم يمهد الطريق لحكومة موحدة تفضي إلى إجراء انتخابات في البلاد”.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك يوم الجمعة، بشأن استقالة المبعوث الأممي عبدالله باتيلي على دعم الدول الأعضاء بالاتحاد لجهود الوساطة التي تبذلها البعثة الأممية في ليبيا خلال هذه المرحلة الصعبة بشكل خاص.

وشجّعت البعثة الأوروبية من وصفتها بالجهات المؤسسية الفاعلة على الالتزام بعملية سلام بناءة تمكنها من تجديد ولايتها.

كما تقدّمت البعثة الأوروبية بشكرها للمبعوث الأممي المستقيل عبد الله باتيلي لمحاولته تسهيل العملية السياسية، و مشاوراته المكثفة مع أصحاب المصلحة للتغلب على المأزق السياسي بالبلاد.

وأوضحت البعثة حاجتها الملحة إلى أن يتفق المجتمع الدولي على طريق متضافر للمضي قدماً بتوجيه من الأمم المتحدة، بحسب البيان.

وقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش استقالة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي خلال 24 ساعة من تقديمها، وكان باتيلي قد حذر خلال الإحاطة بأن ليبيا في طريقها إلى فقدان سيادتها مؤكداً أن الأمم المتحدة تحاول منع ذلك، لكن لاعبين خارجيين يقوضون جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية بحسب وصفه


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة