الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:24 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:24 مساءً

الدبيبة وآبي أحمد يبحثان عددا من القضايا السياسية والاقتصادية

inform pict سياسي

خلال لقاء موسع جمع بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، تم التركيز على مجموعة متنوعة من القضايا السياسية والاقتصادية التي تعزز العلاقات بين البلدين.

وحسب الصفحة الرسمية لحكومة الوحدة الوطنية، ركزت المحادثات على تنظيم العمالة الوافدة الأثيوبية في ليبيا وإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة القروض التي قدمتها ليبيا لإثيوبيا وجدولة سدادها.

بالإضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات مثل الزراعة والإنتاج الحيواني، لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع الشراكات في هذه القطاعات الحيوية.

واستقبل آبي أحمد ، الخميس بالقصر الرئاسي بأديس أبابا، عبد الحميد الدبيبة والوفد المرافق له وعقدا اجتماعا موسعا، بحضور وزراء المالية والمواصلات والشباب والعمل والتأهيل والدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة ، إضافة إلى وزراء العمل والري والموارد المائية والبنية التحتية والإعمار والشؤون الخارجية ومستشار رئيس الوزراء من الجانب الإثيوبي.

بالإضافة إلى استعراض جدول أعمال اللجنة العليا الليبية الإثيوبية، التي تعتبر خطوة هامة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة