الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:39 صباحًا

الرقابة على الأغذية ينفي شائعات وجود نسب النترات في البطيخ

الرقابة على الأغذية ينفي شائعات وجود نسب النترات في البطيخ ر

أصدر مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بيان توضيحي بشأن تزايد انتشار الشائعات حول وجود نسب عالية من نترات الصوديوم في البطيخ “الدلاع”.


وأوضح المركز في بيان له أنه بعد متابعة دقيقة وفحص المعلومات المتداولة، تبين أن هذه الشائعات ليست لها أساس علمي ولم تصدر عن أي جهة رسمية.

وأكد أنه يتابع بحرص واهتمام كل ما يتم تداوله عن المواد الغذائية داخل السوق الليبي، ويؤكد على أن المخول بهذا الشأن هو المركز نفسه.


وفيما يتعلق بالأخبار المرفقة بالصور، تم التحقق من أن الجهاز المظهر في تلك الصور (جهاز “Greentest eco”) غير معتمد من الجهات الرقابية ومجهول المصدر، وبالتالي لا يمكن الاعتماد عليه كمصدر موثوق به.


من الناحية الإجرائية، يتم إجراء جميع التحاليل الكيميائية والجرثومية وفق المواصفة القياسية الليبية الخاصة بالبطيخ، دون تحديد حدود قصى لنسب النترات وفق اللوائح الأوروبية.


ومن الناحية العلمية، يتألف البطيخ بنسبة كبيرة من الماء والأملاح المعدنية والألياف الخشبية والسكريات، ويعتبر مضادًا طبيعيًا للإمساك.


وطمأن المركز في ختام بيانه المواطنين بأنه يتابع جميع المواد الغذائية والأدوية بالسوق الليبي بشكل دوري عبر فروعه ومكاتبه التابعة له في جميع مدن ومناطق ليبيا، لضمان سلامة وجودة المنتجات المتداولة وحماية صحة المستهلكين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة