الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:43 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:43 مساءً

الحويج يوجه بتقديم التسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي

22222

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج مع القائم بالأعمال الصيني لدى دولة ليبيا، ليو جيان، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووجه الحويج خلال اللقاء الذي اقيم بمقر ديوان الوزارة، الإدارات المختصة بالوزارة لتقديم التسهيلات للشركات الصينة الراغبة بالعمل بالسوق الليبي وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهها في استئناف عملها واستكمال المشاريع الاستثمارية مؤكداً على أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا .

من جانبه اكد القائم بأعمال الصين رغبة الشركات الصينية استئناف عملها بدولة ليبيا والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينة بليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

وحسب بيان لوزارة الاقتصاد والتجارة فقد ناقش الاجتماع تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصين حتى يُساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين .

و  حضر الاجتماع  مستشار الوزير ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة و نائب مدير عام هيئة الاشرف على التأمين ومندوب عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة