الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:41 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:41 مساءً

تشيلي تحتضن الألعاب العالمية الصيفية 2027

documents wep

أعلن في واشنطن عن فوز تشيلي بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية 2027، للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الخاصة التي تستضيف فيها أمريكا اللاتينية هذا الحدث العالمي الرياضي البارز.

وقد حضر المؤتمر الصحفي رئيس الأولمبياد الخاص “تيموثي شرايفر” ووزير الرياضة التشيلي “خايمي بيزارو هيريرا”.

من المتوقع أن يجتمع وزراء الرياضة من نصف الكرة الغربي في واشنطن الجمعة المقبل الموافق للثالث من مايو المقبل، لتوقيع الاتفاقية الرسمية لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير.

ومن المتوقع أن تشهد الألعاب مشاركة أكثر من “6000” لاعب ولاعبة من أكثر من “170” دولة، يتنافسون في “22” رياضة أولمبية مختلفة، إضافة إلى مشاركة أكثر من “2000” مدرب وآلاف المتطوعين، وسيجذب الحدث أيضًا عددًا كبيرًا من الجماهير ووسائل الإعلام الدولية.

وقال رئيس الأولمبياد الخاص الدكتور تيموثي شرايفر: “إن جلب هذه الألعاب إلى المنطقة سيترك إرثًا طويل الأمد من الرياضة من أجل التنمية”.

وأضاف”في أقل من 15 عامًا، نجح برنامجنا في تشيلي في الحد من الخوف من الاختلاف وعمل بلا كلل على بناء أنظمة تعمل على تعزيز الاندماج في الرياضة والصحة والتعليم لواحدة من أكثر فئات السكان تهميشًا في العالم”.

وتعتبر استضافة تشيلي لهذا الحدث الرياضي العالمي فرصة لتعزيز الشمولية والتنمية في المنطقة، وستكون فرصة لبناء تراث رياضي متين يستفيد منه الجميع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة