الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:41 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:41 مساءً

بلدية بنغازي تبحث تفعيل ملف الزراعة مع شركات أمريكية  

بلدية-بنغازي-تبحث-تفعيل-ملف-الزراعة-مع-شركات-أمريكيةف

التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي المهندس صقر بوجواري مع المدير التنفيذي لشركة فارم تك والمدير التنفيذي لشركة FGM للمشاريع الزراعية والمدير الإقليمي لشركة فالي فالمونت الأمريكية لآلات الري ورئيس مجلس الإدارة بشركة فارم تك ومستشار أعمال الزراعة لأفريقيا والشرق الأوسط لشركة نيوهولاند الأمريكية.

اللقاء الذي عقد بديوان البلدية ناقش سبل تفعيل المشاريع الزراعية في منطقة سهل بنغازي والمشاكل والصعوبات التي تواجهها هذه المشاريع بالإضافة إلى التعاون المشترك بين الخبرات المحلية والأجنبية في مجال الزراعة وبالأخص في مجال الآلات الزراعية والري الطولي والمحوري المستخدمة في المواقع الزراعية.

كما تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على العوائق والصعوبات والعمل بشكل مرحلي في مشروع جردينة الزراعي لتحقيق استثمار لجميع مواقع المشروع ومراحله وتفعيل العمل لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للمواطنين.

وأوضحت البلدية أن هذه اللقاءات تأتي بناء على تعليمات القيادة العامـة للقوات المسلحة بشأن ضرورة تفعيل المشاريع الزراعية باعتبارها من المشاريع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي وذلك بالتنسيق مع جهاز استثمار مياه النهر منطقة سهل بنغازي والجهاز الوطني للتنمية .


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة