الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:33 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:33 مساءً

ضغوط دولية لرفع التعليق عن إزالة الألغام في جنوب ليبيا

ضغوط دولية لرفع التعليق عن إزالة الألغام في جنوب ليبيات

طالب خبراء ومختصون ليبيون ودوليون في مجال إزالة الألغام بضرورة رفع التعليق عن عمليات إزالة الألغام في جنوب ليبيا، مع تأكيد على أهمية تسهيل عمل فرق التوعية بمخاطر الألغام في المنطقة.

وفقًا للصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جاءت هذه المطالبات في سياق التأثير السلبي الذي خلفه التعليق المفروض على عمليات إزالة الألغام منذ أغسطس 2023، والذي أثر بشكل خاص على العمليات في بنغازي وسرت.

شدد المشاركون في الورشة التي أقيمت في تونس يوم 25 أبريل الماضي، التي نظمها المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام وقسم الأعمال المتعلقة بالألغام التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على ضرورة تعزيز التعاون بين الشركاء المحليين والدوليين في هذا المجال، وبحث سبل تعزيز توفير مستلزمات عمليات الإزالة والتوعية في شرق وجنوب ليبيا، حيث ما زالت تلك المناطق ملوثة بالألغام وتستدعي توفير المزيد من الفرق الخاصة بالإزالة والتوعية.

وشارك في الورشة ممثلون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسبانيا، إلى جانب الشركاء المنفذين المحليين والدوليين، وذلك بهدف إيجاد حلول فعالة لهذه الأزمة الإنسانية الملحة في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة