الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:29 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:29 مساءً

وفد من حماس اليوم بالقاهرة لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار

وفد من حماس اليوم بالقاهرة لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار 2

أعلنت حركة حماس أن وفدها سيتوجه إلى القاهرة، اليوم السبت، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.
وقالت الحركة في بيان: “في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجه السبت (اليوم) وفد حركة حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات”.
وأضافت: “إذ نؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإننا ذاهبون إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق”.
وتابعت في البيان: “عازمون مع قوى المقاومة الفلسطينية على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة”.
من جهته، أكد القيادي في حماس محمود المرداوي ل “العربي” أن الحركة درست مقترح الوسطاء بإيجابية، لافتا إلى أنه يتضمن وقف إطلاق النار ويأخذ في الاعتبار أهداف الحركة.
المرداوي لفت إلى أن “هناك فرصة أمام الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل كي تعيد النظر في طريقة تفكيرها بشأن المستقبل”، مشددا على أن الحركة لم تلمس أي تغير بالموقف الإسرائيلي.
وكان وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية “سي. آي. إيه” قد وصل أيضا إلى القاهرة لحضور اجتماعات بشأن الحرب على قطاع غزة، بحسب وكالة “رويترز”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة