الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:37 مساءً

أسبوع المرور.. تحذيرات من السرعة وتوعية باشتراطات السلامة  

أسبوع-المرور.-تحذيرات-من-السرعة-وتوعية-باشتراطات-السلامة

توافق هذه الأيام أسبوع المرور العربي، والذي أحيته وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية بهدف توسيع دائرة المعرفة والوعي المروري، بما يساهم في تعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث السير على الطرقات العامة.

وفي هذا الصدد أعلنت مديرية أمن طرابلس أن السرعة المتهورة للسائقين وعدم الالتزام بقواعد المرور والسرعات المحددة أهم سببين لحوادث الطرق، إضافة إلى أسباب أخرى أقل أهمية تتعلق بالتجاوز الخاطئ، والدوران والتوقف غير النظامي، وعدم ترك مسافة آمنة بين المركبات، واستخدام الهاتف أثناء القيادة.

مديرية أمن طرابلس أكدت أن الحوادث على الطرق ثاني أهم أسباب الوفيات في العالم، لأنها تؤدي إلى وفاة أكثر من مليون ونصف المليون شخص سنويًا، تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و30 عامًا بحسب آخر تقرير نشرته الأمم المتحدة في 2023.

ورغم جهود رجال المرور لتنظيم الحركة والسير إلا أنهم يواجهون كثيرا من الصعوبات والمشاكل التي تبدأ من الطقس المتقلب مرورًا بعدم توفر الإمكانيات وصولا إلى تعامل السائقين معهم بشكل غير مناسب في كثير من الأحيان.

ما بين التهور وتجاوز اشتراطات السلامة المرورية والتوعية بأهمية التزام ضوابط القيادة الصحيحة والجهود لضبط السير، يبقى المواطن هو المحصل الأول للنتيجة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة