الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:33 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:33 مساءً

إيطاليا: يجب العمل مع الشركاء الدوليين بشكل موحد لمنع تدفقات الهجرة

إيطاليا-يجب-العمل-مع-الشركاء-الدوليين-بشكل-موحد-لمنع-تدفقات-الهجرة

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي على ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين بشكل موحد لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية ومكافحة المتاجرين بالبشر من خلال معالجة الأسباب الجذرية التي تدفع الناس إلى المغادرة.

وقال بيانتيدوسي خلال مؤتمر الهجرة من أجل خلق شراكات عالمية المنعقد في كوبنهاجن أن الاتجار بالمهاجرين يشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي ويعرض حياة الأشخاص للخطر وينتهك حق كل دولة ذات سيادة في تنظيم دخول المواطنين الأجانب إلى أراضيها.

وأشار وزير الداخلية الإيطالي أن القمة التي جمعته الأسبوع الماضي مع نظرائه من ليبيا والجزائر وتونس تم خلالها الاتفاق على إنشاء منصة تسمح بالانتقال من التعاون الثنائي إلى نهج إقليمي استراتيجي أوسع ويجب علينا معالجة هذه القضية على المستوى الأوروبي.

وأوضح الوزير أن آلية المساعدة للعودة الطوعية بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في الأقاليم ستساهم في تخفيف ضغط الهجرة على أراضي العبور والمقصد ومرافقة المهاجرين في عملية إعادة الاندماج في مجتمعهم الأصلي.

هذا وقد أعلنت المنظمة الدولية للهجرة في وقت سابق أن عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط عام 2023 بلغ  17 ألفا و190 مهاجرا إلى جانب تسجيل 962 حالة وفاة و1536 حالة اختفاء في العام نفسه.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة