الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:43 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:43 مساءً

الكونغو تشيد بالدور الهام للقيادة العامة والحكومة الليبية في ملف المصالحة

ttt

بحث رئيس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد مع وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج جان كلود جاكوسو والوفد المرافق له عددا من الملفات وعلى رأسها المصالحة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي حضره وزير الخارجية والتعاون الدولي ووزير الدولة للشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية بالإضافة إلى مدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وسفير جمهورية الكونغو والممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والمستشار الفني لوزير الخارجية الكنوغولي.

حيث تم الإشادة بدور مفوضية الاتحاد الأفريقي وجمهورية الكونغو في البحث عن حل شامل للأزمة الليبية لاسيما ملف المصالحة الوطنية الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام في ليبيا.

وأكد حماد خلال اللقاء أن الحكومة أخذت على عاتقها المصالحة وإعادة الإعمار بدعم من القيادة العامة وبتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.

وأشار رئيس الحكومة إلى قيامه بزيارة عدد من المدن في الجنوب منها مرزق والكفرة وبرعاية من القيادة العامة تكفلت بجبر الضرر والتعويضات وإعلان المصالحة بالإضافة إلى دعم 67 بلدية بالمنطقة الغربية.

من جهته أكد الوزير الكونغولي جان كلود جاكوسو على الدور الهام الذي تلعبه القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية في ملف المصالحة الشاملة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة