الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:42 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:42 مساءً

الهلال الأحمر يشكل غرفة عمليات في الكُفرة

الهلال الأحمر

أعلنت الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي عن إعداد غرفة عمليات داخل فرع  الكُفرة ، لمراقبة وضع الهجرة من السودان وتقييم الاحتياجات الإنسانية.

وقال مدير المكتب الإعلامي لجمعية الهلال الأحمر، بهاء الكواش ، فى تصريح خاص لمنصتنا: «إن الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي قد قامت بتجهيز غرفة عمليات داخل فرع الكفرة، من أجل متابعة أوضاع الهجرة من دولة السودان إلى ليبيا وتقييم الاحتياجات الإنسانية».

وتهدف الغرفة المُستحدثة لضمان متابعة الأحداث بدقة خلال الفترة القادمة، وإدارة المعلومات والتنسيق، ومتابعة العمل الميداني.

وتأتي  هذة الخطوة  ضمن استجابة الأمانة العامة للهلال الأحمر للاحتياجات الإنسانية للمهاجرين واللاجئين من الجالية السودانية في مدينة الكفرة.

وتشهد مدينة الكفرة في جنوب ليبيا أزمة إنسانية جديدة مع وصول الآلاف من النازحين الفارين من الحرب الأهلية المشتعلة في جنوب السودان، ما يضع مزيد الأعباء على المنظومة الصحية الضعيفة والوضع الاقتصادي بالمدينة.

وقد عقدت غرفة الطوارئ الصحية بمدينة  الكُفرة اجتماعاً مع الفريق المكلف من الأمانة العامة بالهلال الأحمر الليبي، وذلك بحضور رئيس الغرفة   المراكز الصحية ومستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي – الكفرة، لترتيب البرامج الصحية والنفسية.

وفي سياق متصل كشف رئيس لجنة الطوارئ الطبية بحكومة الليبية، أ. سماعيل العيضة لمنصتنا «أن الكفرة تستضيف ما بين  (40 – 50)  ألف نازح في الوقت الراهن».


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة