الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:39 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:39 مساءً

مصفاة رأس لانوف تربح حكماً قضائياً جديداً ضد “تراستا” الإماراتي

1236-Recovered-Recovered web

صدر أمس الاثنين حكم محكمة سرت الابتدائية برفض الطعن بالإشكال المقدم من الشريك الإماراتي “تراستا” والذي طالب فيه بوقف تفريغ خزانات مصفاة راس لانوف من المنتجات عن طريق بيعها في السوق العالمي ورصد قيمتها في حساب محايد يحفظ حقوق شركة (ليركو) والشركاء. حسب منشور للرئيس السابق للمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله
وقال صنع الله ان إجراءات تفريغ الخزانات من المنتجات تمت بحكم قضائي وبعلم المحكمة وبعلم الشركاء و وفق إجراءات البيع المعتمدة والمتبعة بشركة ليركو منذ إنشاءها .
وأن الغاية الأساسية من تفريغ الخزانات هي رفع المخاطر المتمثلة في وجود عشرات الآلاف من الأطنان من الوقود القابل للاشتعال والراكد في خزانات الشركة لأكثر من عشر سنوات وحفاظاً على سلامة العاملين والمواطنين بمنطقة راس لانوف وحمايةً للمصفاة ولمجمع راس لانوف البتروكيماوي من أية حرائق أو انفجارات قد تحدث نتيجة للتسربات الموجودة بالخزانات والناجمة عن تعطيل المصفاة من قبل الشريك الاماراتي وممثليه بشركة ليركو لعدة سنوات.
وأضاف صنع الله ان رفض المحكمة للطعن المقدم من الشريك الاماراتي هو قرار حكيم ويصب في مصلحة المصفاة والشركاء و سيسمح للشركة ببيع الكميات الباقية والتقليل من المخاطر والحفاظ على ممتلكاتها.
مشيراً الى ان الحكم يثبت مرة أخرى عدالة موقف المؤسسة الوطنية للنفط وعدم قانونية مطالب الشريك ، كما أثبتت ذلك الأحكام العشرة القضائية والتحكيمية السابقة التي صدرت محلياً ودولياً مؤيدةً لموقف المؤسسة الوطنية للنفط.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة