الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:40 صباحًا

مدير صندوق التنمية وإعادة الإعمار يكشف عن خطة مجدولة لصيانة كافة المدن

WWW-2

أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة حفتر، “إن الصندوق يعمل على خطة هامة مجدولة لإعادة اعمار وصيانة كافة المدن الليبية”.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن عملية إعادة الإعمار تجري “بشكل دقيق ومتواصل”، مشيرا إلى أن هناك “العديد من المشروعات الهامة والاستراتيجية”، التي تشمل كافة المدن بما فيها صيانة المستشفيات والطرق وصيانة المدارس والبنى التحتية.

وأوضح أن جامعة بنغازي والمدينة الرياضية (ملعب بنغازي الدولي)، من بين المشاريع الجاري تنفيذها، وذلك بالتوازي مع أعمال صيانة شبكات الكهرباء والصرف الصحي، والبنى التحتية في بنغازي ودرنة والبيضاء وطبرق وشحات والمرج واجدابيا والعديد من المدن الأخرى.

وبين أن العمل في درنة يشمل استكمال 2000 وحدة سكنية، وإنشاء 1500 وحدة سكنية أخرى، وإنشاء 6 جسور، إلى جانب صيانة شبكة الطرق والكهرباء والإنارة.

وتابع: “كما انتقلنا بعدها إلى مدينة البيضاء وسرت والمرج وسبها ومرزق والكفرة وجميع المدن الليبية”.

وفيما يخص الجنوب، فقد أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة الإعمار أنه يحظى بأهمية كبرى، لأنه شهد تهميشا كبيرا خلال السنوات الماضية من كل الحكومات، ولهذا وضعت دراسات وخطط خاصة بتنمية الجنوب، وبدأ العمل على التنمية وإعادة الإعمار، وتوفير فرص العمل في كل مدن الجنوب، موضحا أن العمل يجري على صيانة وتأهيل طريق الكفرة -جالو بمسافة 750 كيلو متر خلال الفترة القريبة المقبلة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة