الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

12:29 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 12:29 صباحًا

بووذن جوكر شط الحرية

2

ترقب مشاهدو شط الحرية ظهور شخصية “لؤي” الخاص في حلقات من كل جزء من أجزاء المسلسل الذي يترقبونه كل شهر رمضان منذ 6 سنوات. لؤي الذي يجسد شخصية الشاب القادم من المدينة إلى القرية، بمجرد ظهوره؛ يتأهب المشاهدون لحلقات ذات طابع مميز، وذات جرعة كوميدية أكبر.

المنصة الليبية التقت سالم بووذن صاحب شخصية لؤي، وحاورته حول تجربته في شط الحرية التي أطلق فيها العنان لموهبته بين التمثيل وكتابة “السكربت” .

المنصة الليبية: حدثنا عن بداية تجربتك في هذا العمل التلفزيوني العزيز على قلوب الليبيين شرقًا وغربًا وجنوبًا

سالم بووذن: شاركت في شط الحرية منذ أول أجزائه التي انطلقت في العام 2019م من خلال تمثيل شخصية “لؤي” التي نالت رضى وقبول الجمهور الليبي على مرّ أجزاء المسلسل، وأخذت صدى واسعًا، وجاء اختياري لأداء هذه الشخصية من خلال الكاتب والمخرج الكبير الأستاذ فتحي القابسي.

المنصة الليبية: نعلم أن لديك تجربة في العمل كمساعد مخرج في شط الحرية أي أنك وقفت إلى جانب المخرج فتحي القابسي فكيف كانت هذه التجربة؟

سالم بووذن: التجربة بدأت في الجزء الخامس من المسلسل، وتلاها جزأه السادس، وكانت ثقة كبيرة جدًا وضعها الأستاذ فتحي القابسي على عاتقي وأتمنى أن أكون قد وُفقت فيها.

  المنصة الليبية: في ظل المشهد الفني غير متضح الملامح الذي تعيشه ليبيا نودّ أن نعلم كيف بدأ سالم مشواره الفني؟

سالم بووذن: بداياتي في العمل الفني كانت من خلال النصوص المسرحية التي نفذتُها مع الفرقة العصرية للفنون التي أتنمي إليها، وأنا أحد أعضائها المؤسسين ورئيس مجلس إدارتها، وأنا ممتن لامتلاكي فكرًا وموهبة فنية تمكنني من كتابة النصوص المسرحية.

المنصة الليبية: دعنا نعود إلى شط الحرية لتحدثنا عن كيف كانت تجربة انتقالك من التمثيل والكتابة إلى الإخراج في المسلسل؟

سالم بووذن: النقلة جاءت بعد كتابتي لجزء من سيناريو المسلسل، وهو ما دفع الفنان فتحي القابسي أن يمنحني هذه الثقة لأكون مخرجًا مساعدًا له. كما أن تجارب الكتابة والتمثيل والإخراج، مكملة لبعضها البعض؛ كونها لا تخرجك عن حلقة الدراما لارتباط الكاتب بالممثل وارتباط الممثل بالمخرج.

المنصة الليبية: من “سالم بووذن” إلى “سالم منصور” شهدت كنيتك تغييرًا في تتر الجزء السادس من المسلسل هل يرجع هذا التغيير لسبب معين؟

سالم بووذن: إضافة اسم والدي الحاج “منصور بووذن” رحمه الله، في الجزء السادس للمسلسل كانت بادرة وفاء من الفنان الكبير الأستاذ فتحي القابسي فهو يهوى إهداء لمسات فنية لجميع فريق شط الحرية، لترفع من معنوياتنا، ونتمكن من أن نقدم للمشاهد أفضل ما لدينا، إن ظهور اسم والدي في التتر سيظل وسامًا على صدري إلى أبد الأبدين، وأشكر القابسي على هذه البادرة التي أدخلت السرور على عائلتي.

المنصة الليبية: بعد ظهور دام ستة أجزاء هل ستكون شخصية وائل حاضرة في الأجزاء القادمة لشط الحرية؟

بالطبع إذا ما كان هناك أجزاء أخرى وإذا ما تم اختياري للتمثيل في جزء جديد من هذا العمل، والأمر متروك بالتأكيد للكاتب والمخرج فتحي القابسي، وأنا أعتبر تجربتي طيلة الأجزاء الماضية مهمة، وتضاف إلى السيرة الذاتية الخاصة بي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة