الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:28 صباحًا

السني يبلغ الدبيبة بإغلاق مبنى بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة

aa

أبلغ مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أنه تم إغلاق مبنى بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك وإيقاف العمل بها.

وأوضح السني في خطاب وجهه للدبيبة ووارزة الخارجية، أن قرار إغلاق مقر البعثة جاء بعد مراسلات للحكومة بشأن الوضع المالي السيء الذي تمر به البعثة لعدم إحالة المخصصات المالية والعجز عن سداد الديوان المراكمة، إضافة إلى عدم قدرة البعثة على سداد مرتبات العمالة المجلية لتأخر مرتباتهم لفترات تصل في بعض الأحيان لستة أشهر.

وأشار السني في خطابه إلى أنه القوة القاهرة والظروف الخارجة عن إرادة البعثة تم إغلاق المقر، وإبلاغ الموظفين الدبلوماسيين بالاستمرار في أداء مهامهم المنوطة بهم قدر الإمكان بالطرق المتاحة في ظل الظروف الراهنة.

وأعرب السني عن أمله في تدخل رئيس الحكومة بشكل شخصي لدى الجهات ذات الاختصاص لإيجاد حل عاجل لهذه المشكلة، ولتتمكن البعثة من سداد الديون المتراكمة والتي تجاوزت مليوني دولار.

كما طلب السني رفع قيمة الباب الثاني بما يتناسب مع المصروفات الفعلية لتشغيل البعثة لتتمكن من العودة للعمل في المقر في أقرب وقت ممكن، وتفادي الأزمة والتعرض لقضايا وشكاوى ضد الدولة الليبية، منبها إلى بدء رفع بعض القضايا من قبل شركتي التأمين الطبي والخدمات.

ووجه السني نسخة من الخطاب إلى المكلف بتسيير وزارة الخارجية، ووكيل الشؤون السياسية، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، ومدير مكتب التفتيش والرقابة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة