الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:51 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:51 صباحًا

تسييري غات يكشف تفاصيل تعثر مشروع توفير آلة لتعبئة الغاز بالمدينة

تسييري غات يكشف تفاصيل تعثر مشروع توفير آلة لتعبئة الغاز بالمدينة

رئيس المجلس التسييري غات رمضان أحمد أمبارك أن تنفيذ مشروع توفير آلة لتعبئة الغاز في المدينة أو ما يعرف بدورة الغاز معطل بسبب عدم توفر الإمكانيات لتجهيز المقر.

وأضاف أمبارك في تصريح للمنصة إن المجلس التسييري تلقى مراسلة من شركة البريقة لتوفير مكان لآلة تعبئة الغاز وجرى مسح المكان الذي حددته الشركة وتنظيفه إلا أن عملية الإنشاء اصطدمت بمشكلة حيث أن بلدية غات لا تملك مخصصات ولا تستطيع قانونًا التدخل في مشروع إنشاء أو صيانة مكان تملكه جهة عامة ذات ذمة مالية مستقلة.

وبين أمبارك أن تكلفة الإنشاء تبلغ حوالي 700 ألف دينار وهو ما أدى لتوقف المشروع مضيفا أن المجلس التسييري يسعى مع الأعيان ومخاتير المحلات والمهندسين وخبراء المنطقة  لإيجاد حل لهذه المشكلة .

 ولفت أمبارك إلى أن المجلس قدم أكثر من مذكرة للحكومة والمؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة للوصول لحل نهائي لهذا الدوار الذي سيحل أزمة الغاز بشكل شبه نهائي في مدينة غات

وأوضح أمبارك أن بعض البلديات كان لديها المقر جاهز مثلا بلدية الشاطئ التي كان لديها مقر جاهز كان بحاجة للترميم وتم ذلك بفعل الشركة لكن في مدينة غات فإن الأمر مختلف حيث سيبدأ تجهيز المقر منذ البداية.

وشدد أمبارك على أن المشروع هو أول اهتمامات المجلس التسييري غات وإذا تم فإنه سيكون نقلة نوعية في المدينة حيث سيوفر على المواطنين عناء تعبئة الاستطوانات بأسعار مضاعفة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة