الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:48 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:48 صباحًا

أبونتيشة: نسعى لإقامة مشاريع استثمارية تدرّ دخلًا على صرمان

أبونتيشة: نسعى لإقامة مشاريع استثمارية تدرّ دخلًا على صرمان

كشف عميد بلدية صرمان عبد المجيد أبونتيشة، للمنصة الليبية، عن حزمة المشاريع المنفّذة والجاري العمل عليها خلال العام 2023-2024م.

وقال أبونتيشة، إنه جرى العمل على 12 مشروع للطرق على ميزانية المجلس البلدي صرمان، وحديقتين، وملعب لكرة القدم بحي الوحدة، و10 مشاريع طرق من وزارة الإسكان والمرافق و16 مشروعًا من جهاز الطرق والجسور.

وأضاف أن المشروعات شملت طريق السريع أمساعد راس جدير المار بجنوب صرمان جوار طريق النهر، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة المصرية لاستكمال مشروع البنى التحتية والصرف الصحي.

ولفت إلى أنه اُتّفق أيضًا على إنشاء مشروعي جسور مشاة بالطريق الساحلي، إلى جانب صيانة عدد من المقار الإدارية بالمدينة.

وحول سير أعمال النظافة؛ قال أبو نتيشة، إنه وُرّدت إلى صرمان عدد من الآليات وشاحنات نقل القمامة لصالح إدارة خدمات النظافة بالمدينة، كما أن البلدية ستستلم 4 سيارات نظافة.

وبيّن أن المشاريع التي لم تنجز ومتوقفة منذ عام 2011، سيتم النظر فيها قريبًا، مشيدًا بعمل النائب العام على وقف التعديات على أراضي وممتلكات البلدية من قبل المواطنين.

ولمزيد من أعمال التحسين في المدينة، قال عميد صرمان أن الميزانية المقبلة سيتم فيها الاهتمام بحلة المدينة وشكلها الحضاري، من أعمدة الإنارة، وإنشاء الحدائق والمنشآت الزراعية، وإقامة المشاريع الاستثمارية  لجلب إيرادات للبلدية؛ تخفف العبء على الدولة، لا سيما وأن صرمان متجهة نحو تعزيز الصناعة والزراعة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة