الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:37 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:37 صباحًا

العريبي يتفقد مركز سبها الطبي ويوجه بصيانته

22-7

قام مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي رفقة اللجنة الفنية للجهاز بزيارة تفقدية إلى مركز سبها الطبي وذلك بتوجيهات من القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذا لخطة واستراتيجية الحكومة الليبية لإنهاء معاناة المرضى بالمركز وتجهيزه بأحدث المعدات وتوفير جميع النواقص وتوطين العلاج بالداخل.

واطلع العريبي على سير أعمال الصيانة في جميع مرافق وأقسام المركز وتجهيزه وفقا للمعايير الدولية الصحية كما تفقد المخازن المركزية للمركز التي تعاني من حالة سيئة لعدم وجود صيانة لها منذ عشرات السنوات.

وأكد العريبي أن الصيانة ستنطلق وستكون بشكل جزئي حتى لا يتوقف المركز عن العمل وذلك لتكون السعة السريرية الإجمالية للمركز حوالي 400 سرير منها 24 سرير عناية فائقة وغرف عمليات مجهزة بأحدث الأنظمة الطبية وغرف التعقيم والمعامل المتكاملة بالإضافة إلى قسم خاص بغسيل الكلى وقسم لمرضى الأورام وقسم للنساء والولادة والجراحة العامة والإسعاف والطوارئ  وقسم الأشعة المتكاملة.

حيث تم حصر كافة الاحتياجات من الأدوية العامة والتخصصية ومشغلات المعامل والأشعة والمستلزمات الطبية ليتم توفيرها وفقا لخطة جهاز الإمداد الطبي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة