الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:44 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:44 صباحًا

من جنوب افريقيا.. مؤتمر عالمي لمناهضة الفصل الإسرائيلي في فلسطين

b

تعهد المشاركون في المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين، بالعمل على وقف فوري وغير مشروط ودائم لإطلاق النار في غزة ورفع الحصار عنه وانسحاب قوات الاحتلال منه ، وكذلك إنهاء إرهاب المستوطنين.

وصدر عن المؤتمر الذي استضافته جنوب أفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري والذي اختتمت فعالياته أمس ،.بيان وقّع عليه مندوبون من 20 بلد، من جميع المعتقدات الدينية، ومن مختلف الآراء السياسية والأيديولوجية.

وجاء في البيان أن هذا المؤتمر العالمي الأول لمناهضة الفصل العنصري من أجل فلسطين بدأ عملية للتعبئة واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم لتصعيد التضامن الفلسطيني وبناء حركة مناهضة للفصل العنصري.

وقال الموقعون على البيان إننا “ملتزمون بعزل الفصل العنصري الإسرائيلي عبر تكثيف المقاطعة الاقتصادية والأكاديمية والرياضية والفنية والثقافية، وتصعيد الحملة من أجل فرض عقوبات اقتصادية ومالية” على إسرائيل.

ووضع البيان خططا لتفعيل هذه الإجراءات من خلال “إغلاق طرق الشحن، والقيام بحملة من أجل فرض حظر على الأسلحة ضد إسرائيل، واستهداف أولئك الذين يدعمون ويمولون ويزودون قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة أو ينضمون إليها، وطرد إسرائيل من الهيئات الرياضية والثقافية والأكاديمية الدولية”. وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في نهاية الفعاليات قال رئيس المؤتمر فرانك شيكاني إن عقد مؤتمر الفصل العنصري في فلسطين جاء “استنادا إلى زيارتنا إلى فلسطين وشهادتنا على الألم والمعاناة التي يعاني منها الناس هناك، فلم أر شيئا مثل ذلك في العالم”، وفق تعبيره.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة