الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

1:57 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 1:57 مساءً

حماد يطلع على سير عمل لجنة إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة

حماد يطلع على سير عمل لجنة إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة

شارك رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد في اجتماع لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة واعتماد ميزانية موحدة على مستوى البلاد.

الاجتماع عقد في مقر وزارة التخطيط والمالية بمدينة بنغازي برئاسة رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عمر تنتوش وعضو اللجنة ومقررها عامر عمران ونائب رئيس لجنة المالية المهدي الأعور وعضو اللجنة عن وزارة التخطيط والمالية بالحكومة الليبية عزالدين المنفي وعضو اللجنة عن وزارة التخطيط والمالية أحمد المرتضي وعن وزارة التخطيط والمالية فتحي التومي.

وضم الاجتماع من طرابلس عبر تقنية الفيديو عضو اللجنة عن وزارة التخطيط بطرابلس مصباح صقر وعضو اللجنة عن وزارة التخطيط طرابلس مختار إغنية وعضو اللجنة عن المؤسسة الوطنية للنفط باسم المصري وعضو اللجنة عن مؤسسة النفط فاضل عقيل وعضو اللجنة عن مجلس الدولة عبد الجليل الشاوش.

وثمن رئيس الحكومة دور اللجنة وأعضاءها من كافة القطاعات والمؤسسات في الوصول إلى تصور موحد لإعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة يراعى فيه المتغيرات الناتجة وترشيد الانفاق للحفاظ على المال العام وموارد الدولة مؤكداً حرص الحكومة على دعم مجهودات اللجنة ونتائجها.

وأشار حماد إلى أن الميزانية المعتمدة من مجلس النواب والتي تقدمت بها الحكومة للمجلس قد راعت في أبوابها كل المستجدات والمتغيرات لكافة قطاعات الدولة شرقا وغرباً وجنوباً.

ورحب أعضاء اللجنة بمشاركة رئيس الحكومة في الاجتماع ومتابعته نتائجها وتذليل الصعاب أمامهم للوصول إلى ميزانية موحدة تراعى فيها حقوق المواطنين واحتياجاتهم .

الجدير بالذكر أن هذه اللجنة مشكلة بقرار مجلس النواب رقم 105 لسنة2023 وتقوم بوضع تصور موحد لإعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة