الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:50 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:50 صباحًا

حماد يلتقي رؤساء لجان مجلس النواب ويبحث معهم مجالات الطاقة والاقتصاد والشؤون الخارجية

1-88

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد مع رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب عيسى العريبي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري ورئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بدر النحيب عدد من الملفات المهمة في مجالات الطاقة والاقتصاد والشؤون الخارجية.

وناقش حماد خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي مع رئيس الوزراء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية أوضاع السفارات الليبية بالخارج وتخفيض عدد العاملين بها بنسبة 40‎%‎ حفاظا على المال العام ، وجرى التأكيد من قبل رئيس الحكومة على ضرورة العمل على التخفيض في عدد  السفارات والقنصليات بالدول التي لا يوجد بها جالية ليبية أو تبادل اقتصادي معها ، بالإضافة إلى مناقشة الميزانية المخصصة لوزارة الخارجية بعد اعتماد الميزانية المقدمة إلى مجلس النواب.

وبحث رئيس الحكومة مع رئيس لجنة الطاقة ملف عمليات المبادلة بين النفط الخام مقابل توريد المشتقات النفطية وأثرها على الدولة الليبية ومدى الاستفادة المحققة منها بالإضافة إلى تفعيل وصيانة مصافي تكرير النفط الخام لتوفير قيم المبادلة. وأكد حماد على ضرورة العمل على توفير المحروقات لكل المواطنين في الشرق والغرب والجنوب باعتبارها أبسط الحقوق لكل المواطنين والعمل على تفعيل دور الرقابة على الحدود بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة للحد من ظاهرة التهريب وقيام كل الأطراف بواجبتها تجاه المواطن.

وأكد حماد أن الحكومة تعمل على التخفيف من وطأة غلاء الأسعار وارتفاعها عبر توفير السلع الأساسية بسعر مدعوم لكافة المواطنين وذلك خلال لقائه رئيس لجنة الاقتصاد ومناقشة آثار القرار الأخير من مجلس النواب حول فرض ضريبة على الدولار وتأثيراته على المواطنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة