الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:32 مساءً

الحكومة الليبية تشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي بروسيا  

BB-14

دعا  وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية  الهادي الحويج ، إلى التمسك بالقيم الإسلامية الأصيلة التي تحث على السلام والتعايش والعمل واحترام الديانات.

جاء ذلك خلال مشاركته رفقة وفد حكومي ،في فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا-العالم الإسلامي”، الذي تستضيفه مدينة قازان في جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية، تحت شعار “الثقة والتعاون” والذي تستمر فعالياته الى غاية يوم 19 من الشهر الحالي .

وأكد الحويج في كلمته، أن الدين الإسلامي الحنيف يرفض الإرهاب ويدينه، بل أن الدول العربية والإسلامية هي أول من تلظّى من موجات الإرهاب، مشددا على أن مسؤولية مواجهته تقع على عاتق الجميع.

هذا كما اوضح الحويج ؛ أن هذا المنتدى، الذي عرف مشاركة 80 دولة ،يفتح آفاقاً عديدة للشراكة والتعاون بين روسيا والعالم الإسلامي على كافة الأصعدة، ويعزز فرص العمل في برامج حقيقية لمصلحة الشعوب الإسلامية وروسيا الاتحادية، في كنف الحرية والندية والمصالح المشتركة.

وعلى هامش المؤتمر، التقى وفد الحكومة الليبية والذي يضم وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري، ووزير الاستثمار علي السعيدي، ووزير التعليم التقني فرج خليل، ووزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية المستشار عيسى مجيد منصور ، مفتي الجمهورية في تتارستان وسلمه نسخة من مصحف القرآن الكريم في طبعته الأخيرة التي أنجزتها الحكومة الليبية برواية قالون عن نافع.

كما شارك وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية كمتحدث رئيسي في “لقاء السفراء والدبلوماسيين الشباب نحو عالم متعدد الأقطاب” والذي نظمته وزارة الخارجية الروسية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة