الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:35 صباحًا

الزاوية الغرب تشكو من مكب القمامة ومحطة الكهرباء

لقطة-شاشة-2024-05-16-191059

المنصة/ خاص

يشكو المواطنون في بلدية الزاوية الغرب من انبعاثات الروائح والغازات الناتجة عن المكب الموجود في المنطقة ومحطة توليد الكهرباء.

وزار فريق من المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان المنطقة خلال الفترة الماضية، ونظم ورشة عمل بعنوان “حماية البيئة من منظور حقوق الإنسان” في بلدية الزاوية الغرب.

وتهدف الورشة لمتابعة الأوضاع البيئية والصحية والأضرار الناتجة من تلوث البيئية ومسببات الأمراض، وأضرارها على الإنسان والنبات والحيوان والأرض في بلدية الزاوية الغرب.

وناقشت الورشة عدة محاور من بينها التعريف بالقانون المنشئ للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، ومفهوم المهام المكلف بها، إلى جانب أضرار المصانع التي تؤدي لتلوث الهواء، كما تم مناقشة أوضاع المكبات العمومية التي تنبعث منها الروائح والأدخنة والغازات الملوثة، إضافة إلى الرؤية التربوية في الحفاظ على البيئة.

من جانبها أكدت مهندسة بإدارة البيئة والتنمية المستدامة بالمجلس زينب بن عروس، أوضحت تلقي المجلس تقارير وشكاوى من المكب في المدينة ومحطة الكهرباء التي تنتج بعض الغازات.

فيما أشار مدير ادارة التدريب والتوعية الحقوقية بالمجلس الوطني للحريات حمزة الناجح، إلى مشاركة المجلس البلدي ومختصين من جامعة الزاوية ومن عدة قطاعات أخرى.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة