الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

8:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 8:46 صباحًا

نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تزور مستشفى غدامس العام

AA-15

زارت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، جورجيت غانيون يوم الأربعاء مستشفى غدامس العام، والتقت بالعاملين في مجال الرعاية الصحية، وقالت بعثة الأمم المتحدة في منشور لها أن النائبة الأممية ناقشت التحديات التي يواجهونها في توفير الخدمات الصحية للجميع في المنطقة.

وأضافت البعثة أنها تعمل مع الحكومة والمسؤليين عن توفير الرعاية الصحية على المستوى المحلي بالإضافة إلى المجتمعات المحلية ، من أجل تحسين الخدمات الصحية لفائدة الجميع في كافة أرجاء البلاد، كما اجتمعت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بمعية ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، مع جهاز تنمية وتطوير مدينة غدامس.

وقدم مسؤولو الجهاز نبذة عن خططهم لمواصلة ترميم مدينة السلام القديمة والفريدة من نوعها، حيث تعد أحد المواقع المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وواحدة من أقدم المدن الصحراوية وأكثرها شهرة.

وعبر مسؤولو الجهاز خلال الاجتماع عن بواعث قلقهم بشأن الحاجة الملحة إلى الحفاظ على هوية مدينة غدامس الثقافية والاقتصادية الغنية وإزاء الوضع الأمني، وجددت نائبة الممثل الخاص التأكيد على ضرورة قيام السلطات الحكومية بزيادة الدعم والتمويل لحماية الثروة الثقافية الليبية وتطويرها والحفاظ عليها.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة