الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:53 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:53 صباحًا

وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية يطالب بدعم العالم الإسلامي لاستقرار ليبيا

وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية يطالب بدعم العالم الإسلامي لاستقرار ليبيا

دعا وزير الشؤون الأفريقية بالحكومة الليبية، المستشار عيسى مجيد منصور، دول العالم الإسلامي إلى تقديم المساعدة لدعم الاستقرار السياسي والوحدة الوطنية في ليبيا.

وأكد الوزير – في كلمته خلال قمة العالم الإسلامي المنعقدة في مدينة قازان بروسيا الاتحادية – على أهمية تقديم الخبرة والمساعدة التقنية لليبيا، وتشجيع الحوار الشامل الذي يضم جميع الأطراف الليبية.

وشدد على ضرورة دعم جهود مكافحة الفساد وبناء مؤسسات ديمقراطية قوية تعكس إرادة الشعب الليبي، مما يمهد الطريق لتحقيق التنمية الاقتصادية وتجاوز الخلافات وبناء مستقبل مزدهر للجميع.

وقال “ليبيا تقف على أعتاب فصل جديد من النمو والازدهار، ونسعى لبناء اقتصاد متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا”.

ودعا الشركاء الدوليين إلى العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات البيئية وأزمة المناخ، وتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير الشؤون الأفريقية بنائب وزير الخارجية بجمهورية غانا، كواكو امبراتوم، لمناقشة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتأتي دعوة وزير الشؤون الأفريقية في وقت حرج تسعى فيه ليبيا إلى تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي بعد سنوات من الصراع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة