الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

3:33 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 3:33 مساءً

اشتباكات الزاوية تتسبب في انقطاع الكهرباء وتضرر الشبكة

اشتباكات الزاوية تتسبب في انقطاع الكهرباء وتضرر الشبكة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء أن الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة الزاوية في الساعات الأخيرة تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية لشبكة الكهرباء، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وذكرت الشركة في بيان لها أن الاشتباكات التي اندلعت ليلة البارحة واستمرت حتى نهار السبت ، وأسفرت عن تضرر بعض مكونات الشبكة الكهربائية، مما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن منطقة جنوبي الزاوية.

وأوضحت الشركة أن الأضرار شملت محطة 30 البرناوي ومحطة 30 جنوب زاوية، مما تسبب في فقدان خروجات 11 ك.ف من المحطات التابعة لإدارة الغربية، وبالتحديد جنوب الزاوية في دائرة ترفاس، كما تم قطع بعض الأسلاك وكسر عدد من الأعمدة الخشبية التي تغذي المناطق السكنية.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء أن فرقها الفنية تعمل جاهدة لإعادة توصيل بعض الخطوط الكهربائية، باستثناء تلك التي تعذر الوصول إليها بسبب استمرار الاشتباكات.

وناشدت الشركة الأطراف المتنازعة فتح ممرات آمنة لتمكين الفرق الفنية من الوصول إلى المناطق المتضررة ومعالجة الأعطال في أسرع وقت ممكن.

وأعربت الشركة عن أملها في استقرار الوضع الأمني قريباً، مما سيمكنها من استعادة التيار الكهربائي بشكل كامل وضمان استمرارية الخدمة للمواطنين المتضررين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة