الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:40 صباحًا

رحيل موجع… الأوساط الإعلامية تفقد الصحفي الرياضي فيصل فخري

DWKPD

توفى صباح اليوم السبت، أحد أعمدة الإعلام الرياضي في ليبيا ، الصحفي و المؤرخ فيصل فخري السنوسي عن عمر ناهز ال78 عاما.

 بدأ مشواره الصحفي العام 1964 في جريدة «برقة»، حيث عمل في عدة صحف ليبية متخصصة في الشأن الرياضي مثل الحقيقة، والرقيب، والبشائر، والشعلة، والريبورتاج، والجهاد، والكفاح، والشورى، والهدف، وطرابلس الغرب، والبلاغ، والرياضة الجماهيرية.

 وله العديد من الكتب المختصة في الأرشيف الرياضي أبرزها «لمحات من تاريخ الكرة الليبية»، و «قصة لاعب»، و «الدليل الرياضي… نتائج مباريات منتخبات الجماهيرية»، و «دليل كأس العالم 1990»، و «دليل كأس العالم 1994»، و «تاريخ مسابقات الكرة الليبية… الجزء الأول 1997»، و «تاريخ مسابقات الكرة الليبية… الجزء الثاني 1998»، و «الدليل الرياضي لنتائج مباريات الأندية الليبية مع الفرق الخارجية».

 وترأس فخري تحرير مجلة «قورينا» التي أصدرتها كلية الآداب والتربية بالجامعة الليبية سابقا في العام 1969، بالإضافة إلى الإشراف على القسم الرياضي بمجلة «شباب العرب».

 وفي العمل التليفزيوني، كان فخري من أوائل المذيعين في البرامج الرياضية بالتلفاز الليبي، رفقة الراحل يونس نجم، كما تقلد منصب عضو لاتحاد الليبي لكرة القدم في فترة السبعينيات.

 وحاز فخري في مايو العام 2021 جائزة الدولة التقديرية للصحافة في نسختها الأولى، وفاز أيضا بجائزة «مفتاح بوزيدي للصحافة» في نسختها الثانية العام 2018.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة