الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:35 مساءً

وزارة الصحة الليبية تستعد لإطلاق المؤتمر الدولي لطب الأطفال تحت شعار “أطفالنا أمانة”

وزارة الصحة الليبية تستعد لإطلاق المؤتمر الدولي لطب الأطفال تحت شعار "أطفالنا أمانة"

أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبدالجليل، على التزام الوزارة بتحقيق أهداف المؤتمر الدولي لطب الأطفال المزمع عقده في الفترة من 7 إلى 9 يونيو المقبل تحت شعار “أطفالنا أمانة معا نستطيع”.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء اللجنة العليا واللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر، بمشاركة مستشارة الوزير للشؤون الطبية، الدكتورة فايزة البرعصي.

وناقش الاجتماع تفاصيل تنظيم الملتقى، بما في ذلك استقبال الخبراء الزوار من خارج ليبيا، وتنسيق الندوات والجلسات وورش العمل والمحاضرات العلمية التي ستعقد خلال المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى رفع كفاءة الأطباء لتحقيق التنمية الصحية المستدامة، مع مشاركة كوادر طبية من عدة دول لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون وإبراز دور التقنية في الطب.

ويستهدف المؤتمر أطباء الأطفال العامين، والمتدربين، والممارسين العامين، والمقيمين، والعناصر الطبية المساعدة الذين يسعون لتطوير مهاراتهم في التعامل مع أمراض الأطفال.

وسيغطي المؤتمر مجموعة واسعة من الملفات الطبية مثل النمو والتطور، وأمراض القلب، وأمراض الدم، والأعصاب، والغدد الصماء، واضطرابات التمثيل الغذائي، وعلم الوراثة.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر سيتضمن أيضًا محاضرات عن التطعيمات، والرضاعة الطبيعية، والصحة النفسية، وجميع تخصصات الأطفال، إضافة إلى دور الأطباء في إدارة الأزمات، والتوجيهات المستقبلية، وتوطين التقنية في تطوير التعليم الصحي.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة