الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

9:33 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 9:33 مساءً

ضبط عصابة بنجلاديشية اختطفت عمالة وطلبت فدية مالية في بنغازي

ضبط عصابة بنجلاديشية اختطفت عمالة وطلبت فدية مالية في بنغازي

كشف قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي تفاصيل ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص من الجنسية البنجلاديشية، بعدما قاموا بخطف واحتجاز عدة أشخاص من نفس الجنسية وابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

وأوضحت المديرية في بيان لها أن العملية جاءت تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، القاضية بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وكل ما يشكل جريمة في نطاق عمل المديرية.

وبدأت أحداث الواقعة عقب ورود شكوى من أحد المواطنين لقسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، بشأن تعرض أحد الأشخاص من الجنسية البنجلاديشية لعملية خطف أثناء عودته من مدينة البيضاء قاصداً مطار بنينا الدولي للعودة إلى بلاده.

وأفاد الشاكي أنه في اتصال هاتفي مع ذويه أخبروه بأن شخصاً قام بالاتصال بهم وطلب فدية قدرها 35,000 دينار ليبي مقابل إطلاق سراح ابنهم.

وعلى الفور، أصدر رئيس قسم البحث الجنائي، مقدم خالد الرابحي، تعليماته بالبحث والتحري وضبط كل من تورطوا في عملية الاختطاف.

وباشر أعضاء التحريات بالبحث والتحري عن الواقعة، وأسفرت جهودهم عن التوصل لأحد الأشخاص محل سكنه بمنطقة بوعطني، حيث كان يتردد عليه الشخص المخطوف.

وتم ضبط المشتبه به والانتقال به إلى القسم، وبالاستدلال معه أفاد أنه وبرفقته شخصين آخرين قاموا باحتجاز أعداد كبيرة من الأشخاص من الجنسية البنجلاديشية في منزل بمنطقة بوعطني، لابتزاز ذويهم لدفع مبالغ مالية وتحويلها إلى حساب في بنجلاديش مقابل إطلاق سراحهم.

وانتقل أعضاء التحريات إلى المنزل، حيث تم ضبط الشخصين الآخرين وتحرير عدد من العمالة الوافدة الذين ظهرت عليهم آثار التعذيب. وتم نقلهم إلى القسم لاستكمال التحقيقات.

وباشرت الأجهزة المختصة التحقيق مع المتهمين، الذين اعترفوا بما نُسب إليهم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة