الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

2:26 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 2:26 صباحًا

وزير الحكم المحلي يؤكد أهمية الاستثمار في جنوب المتوسط

hn

أكد وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، أهمية توفير تمويلات لعمليات الاستثمار في جنوب المتوسط سواء في البنية التحتية أو المواصلات أو التعليم أو الصحة.

وأشار التومي خلال مشاركته في النسخة الثالثة من المنتدى الدولي “التطلع جنوباً”، الذي عُقد في مدينة سيرنتو الإيطالية بمشاركة أكثر من 23 دولة إلى ضرورة تعزيز التعاون التجاري والاستفادة من مبادرة “ماتي” ووضع خطط تنفيذية لها بما يضمن تحقيق أهدافها

ولفت التومي إلى أهمية مبادرة التطلع جنوباً باعتبارها مبادرة يمكن التعويل عليها في ربط الشمال بالجنوب، مؤكداً على دورها في تقريب سلاسل القيمة ومن ثم تحقيق تكامل صناعي وتكامل في الخدمات ومساهمتها في زيادة النواتج المحلية لدول البحر الأبيض المتوسط.

وقدم التومي شرحاً وافياً حول تجربة ليبيا في مشروع التحول نحو اللامركزية، مُبرزاً النجاحات التي حققتها حكومة الوحدة الوطنية في تفعيل البلديات وتمكينها من إدارة اختصاصاتها المختلفة وتمكينها من تحصيل واستغلال مواردها المالية المحلية ومنحها قدرا عاليا من الاستقلالية الإدارية والمالية.

وحضر المنتدى السفير الليبي لدى إيطاليا مهند يونس، ووكيل وزارة المواصلات خالد سويسي، والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية نصر المحتوت، ومدير مكتب التعاون الدولي وشوون المنظمات شادية عريبي.

ويهدف المنتدى إلى بناء وتعزيز رؤية جديدة لجنوب إيطاليا في المنطقة البحرية الوسطى، وتأكيد أهمية التعاون وبناء السلام في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يمثل فرصة لتعزيز التعاون بين الدول المطلة على البحر المتوسط في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للجميع.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة