الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:28 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:28 مساءً

وفد مصري يكشف نتائج مشاوراته في ليبيا لتعزيز التعاون والاستثمار

وفد مصري يكشف نتائج مشاوراته في ليبيا لتعزيز التعاون والاستثمار

كشف وفد مصري عن نتائج مشاوراته مع مسؤولين ليبيين خلال الأسبوع الماضي في مدن مصراتة وطرابلس وبنغازي، لبحث فرص التعاون في المجال التجاري.

الوفد المصري، المكون من أعضاء بجمعية رجال أعمال الإسكندرية وممثلين عن إدارة الغرفة التجارية المصرية، عقد عدة لقاءات ثنائية مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبية.

ووفقًا للصفحة الرسمية لجمعية رجال أعمال إسكندرية على “فيسبوك”، تبادل أعضاء الجمعية وجهات النظر والرؤى حول الفرص الاستثمارية المتاحة بين ليبيا ومصر.

خلال الزيارة، التقى الوفد المصري مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، محمد الرعيض، بحضور مسؤولي الغرفة، وسفير مصر في ليبيا تامر حفني، ومدير عام الغرفة الاقتصادية المصرية الليبية في ليبيا محمد رافع.

وتم مناقشة مجموعة من الملفات المشتركة التي تساهم في فتح آفاق استثمارية وتجارية جديدة، بالإضافة إلى بحث سبل تيسير التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات التجارية.

كما زار الوفد المصري هيئة الاستثمار في بنغازي، حيث قدم رئيس هيئة الاستثمار تسهيلات الاستثمار في ليبيا، موضحًا قانون الاستثمار والحوافز المطروحة للمستثمرين، سواء عبر الاستثمار الحر المباشر أو بوجود ائتلاف مع شركة ليبية.

 وأجرى الوفد المصري زيارات ميدانية لعدد من الشركات الليبية الخاصة القابضة في عدة مجالات، وتم الاتفاق بشكل مبدئي على تشجيع وتسهيل سبل التعاون لتنمية البلدين.

هذه المشاورات تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ليبيا ومصر، وتهدف إلى استكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار بما يخدم مصالح البلدين ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة