الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

7:23 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 7:23 مساءً

مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يعلن استكمال مشروعات الإسكان “العمارات الصينية” وتطوير البنية التحتية في بنغازي

مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يعلن استكمال مشروعات الإسكان "العمارات الصينية" وتطوير البنية التحتية في بنغازي

أجرى مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بالقاسم حفتر، زيارة إلى مقر بلدية بنغازي، حيث التقى برئيس المجلس التسيري لبلدية بنغازي، المهندس صقر بوجواري، ومدراء المكاتب المختصة في البلدية.

وخلال الزيارة، أعلن مدير عام الصندوق رسميًا من ديوان البلدية عن شروع الصندوق في استكمال مشروع الإسكان العام بمنطقتي قنفودة والقوارشة، المعروف باسم “العمارات الصينية”، لحل مشكلة الإسكان في بنغازي الكبرى، وفتح طريق امتداد شارع الوحدة العربية الموازي لطريق المطار، وبدء تنفيذ مشروع حل المختنقات المرورية من حي زمزم وصولًا إلى جزيرة سيدي يونس.

وناقش الاجتماع خطة الصندوق للمرحلة الثانية من مشروعات تطوير مدينة بنغازي الكبرى، والتي تتضمن توسعة خدمات البنية التحتية، وشبكات الإنارة، والحدائق العامة، ومواقف السيارات.
تأتي هذه الزيارة ضمن استراتيجية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا لتطوير الخدمات العامة والمرافق في مدينة بنغازي الكبرى، وفق خطة التوسع الأفقي المعتمدة.

وخلال الاجتماع، أعطى المهندس بالقاسم الإذن لتطوير خدمات الطرق الدائرية الثالث والرابع والخامس، والتي ستشمل الدوران الآمن، والمسارات الفرعية والخدمية، وطرق النقل الثقيل، والحدائق الداخلية.

وتم اعتماد خطة تحسين مداخل ومسارات مدخل بنغازي الشرقي (الكويفية بنينا – الكويفية – جزيرة الطيارة) ومدخلها الغربي من بوابة القوارشة حتى كوبري جامعة بنغازي. كما تم الإعلان من داخل مقر بلدية بنغازي عن إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي بشكل متوازٍ مع مطار تيكا الذي يجري العمل عليه بوتيرة متسارعة. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق مشروع استكمال “ميناء المنطقة الحرة بالمريسة”، والذي يعتبر من أضخم مشاريع المدينة وسيكون أكبر ميناء في الدولة الليبية.

وفي ختام الاجتماع، أكد المهندس بلقاسم حفتر التزام إدارة الصندوق بتقديم كافة الخدمات التي من شأنها تسهيل الخدمات والمواصلات العامة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مدينة بنغازي، وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة