الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

10:38 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 10:38 مساءً

جديد مايكروسوفت..أجهزة كومبيوتر مدعمة بالذكاء الاصطناعي

AAA-21

أعلنت شركة “مايكروسوفت” أمس الإثنين، عن اطلاقها  فئة جديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصي المزوّدة بميزات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن خادم جديد يدعم أحدث رقائق ، ستكون متاحة بدءا من النصف الثاني من عام 2024.

وقدّم الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا في مؤتمر بمقر الشركة في واشنطن، أجهزة الكمبيوتر الشخصي “كوبايلوت+”، قائلًا إنّ الشركة ستبيعها مع مجموعة من الشركات المصنعة، ومنها “إيسر” و”أسوس تيك كمبيوتر“.

ويمكن لهذه الأجهزة التي يبدأ سعرها من ألف دولار، التعامل مع المزيد من مهام الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى مراكز البيانات السحابية، على أن يبدأ شحنها في 18 يونيوالمقبل.

عرضتمايكروسوفت ميزة “ريكول”، والتي ستُساعد المستخدمين في العثور على الملفات والبيانات الأخرى التي شاهدوها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حتى لو كانت علامة تبويب مفتوحة في متصفح للإنترنت.

كما كشفت الشركة أنّ مساعدها الصوتي “كوبايلوت” يعمل مدربًا افتراضيًا في الوقت الفعلي لمستخدم يُمارس لعبة الفيديو “ماينكرافت“.

وتتوقّع الشركة أن تمثّل الفئة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر نحو خمس إجمالي أجهزة الكمبيوتر المباعة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في مايكروسوفت إنّ “تشات جي.بي.تي-40، أحدث نسخ روبوت الدردشة الذائع الصيت “تشات جي.بي.تي” ستكون متاحة “قريبًا” كجزء من “مايكروسوفت كوبايلوت”، برنامج الدردشة الآلي التابع للشركة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة