الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:45 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:45 مساءً

مشاورات ليبية مع إيطاليا وتركيا لتعزيز التعاون الصناعي والتكنولوجي

مشاورات ليبية مع إيطاليا وتركيا لتعزيز التعاون الصناعي والتكنولوجي

على هامش مؤتمر ليبيا الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا المقام حالياً في العاصمة طرابلس عقدت العديد من اللقاءات المهمة بين مسؤولين ليبيين ونظرائهم من الدول المشاركة.

وأجرى وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية، أحمد أبوهيسه، مشاورات مهمة مع وزير الشركات والصنع في إيطاليا، أدولفو أورسو، تركزت على مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين. وتناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الصناعية والتكنولوجية بين ليبيا وإيطاليا، بما يسهم في تطوير قطاع الصناعة الليبي.

كما التقى الوزير أبوهيسه نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، أوروج بابا أنان، على هامش فعاليات المؤتمر. رحب الوزير الليبي بالمسؤول التركي والوفد المرافق له، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات البينية بين البلدين في مجال الصناعة والمعادن.

وأكد أبوهيسه على ضرورة البدء في العمل الفعلي بين القطاعات ذات العلاقة بين البلدين، والتي تشمل بناء القدرات في المؤسسات الصناعية، والتعاون في مجال الأقطاب الصناعية التكنولوجية، ومراكز الإنتاج الأنظف، والتعبئة والتغليف، والاستغلال الأمثل للموارد المعدنية المتوفرة في ليبيا، والاستفادة من التجربة التركية في المجالات الصناعية.

من جهته، أعرب نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي عن شكره وتقديره لوزير الصناعة والمعادن الليبي، معبراً عن استعداد بلاده للتعاون في هذا المجال عبر نقاط الاتصال بين الوزارتين. وتم الاتفاق على وضع برنامج عمل تنفيذي خلال الفترة القادمة يشمل المواضيع التي تم مناقشتها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وانطلقت في طرابلس أمس الاثنين فعاليات مؤتمر ليبيا الدولي الأول للصناعة والتكنولوجيا تحت شعار “آفاق الاستثمار والشراكة ونقل التكنولوجيا في الصناعة”، بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ومشاركة عدد من الدول.

ويهدف المؤتمر إلى استكشاف فرص الاستثمار وتعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصناعة والتكنولوجيا، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في ليبيا.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة