الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

4:44 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 4:44 مساءً

مُنسقة الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة تزور بلدية بنغازي لمناقشة مشاريع الإعمار والقضايا الإنسانية

مُنسقة الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة تزور بلدية بنغازي لمناقشة مشاريع الإعمار والقضايا الإنسانية

استقبل رئيس المجلس التسييري للبلدية، المهندس صقر بوجواري بديوان بلدية بنغازي ظهر الثلاثاء مُنسقة الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جورجيت غانيون، بحضور وكيل ديوان البلدية ناصر بالعيد الأوجلي ومدير مكتب شؤون رئيس المجلس التسييري يوسف الزواوي.

وتناول اللقاء عددًا من المواضيع ذات الاهتمام المُشترك، من بينها أعمال الإعمار الجاري تنفيذها داخل نطاق البلدية والتحديات التي تواجه هذه الأعمال.

واستعرض الحضور التقارير الصادرة عن البعثة الدولية فيما يتعلق بالمدن المتضررة جراء الفيضانات والسيول، والنزوح الداخلي من المدن الأخرى إلى مدينة بنغازي طيلة السنوات الماضية.

كما تطرقت المناقشات إلى وضع اللاجئين من دولة السودان المقيمين حاليًا في مدينة بنغازي، والإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات المحلية في هذا الشأن.

وتم التطرق أيضًا إلى سير العمل بمشاريع ترميم مقر قصر المنار والمبنى التاريخي للبلدية، الممولين من صندوق الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس المجلس التسييري للبلدية، المهندس صقر بوجواري، على أهمية المشاريع المنفذة من خلال صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

وأثنى بوجواري على البرامج والأعمال والمشاريع التي نفذتها البعثة والمنظمات التابعة للأمم المتحدة في مجالات الشؤون الإنسانية والخدمية، مؤكدًا أن أعمال الصندوق لها نتائج إيجابية ملموسة في مختلف المجالات الخدمية.

ومن جهتها، أشادت غانيون بتعاون بلدية بنغازي مع البعثة الدولية في الشؤون الإنسانية، مؤكدة على أهمية استمرار هذا التعاون لتحقيق نتائج إيجابية.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة