الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

11:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-20 11:30 صباحًا

الزادمة يؤكد على الرقابة الغذائية في بنت بية وأوباري

الزادمة يؤكد على الرقابة الغذائية في بنت بية وأوباري

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، المهندس سالم الزادمة، اجتماعاً مهماً مع مديري مكاتب الرقابة على الأغذية والأدوية في منطقتي بنت بية وأوباري.

وتمحور الاجتماع حول الإجراءات المتبعة لمتابعة الرقابة الغذائية ودورها في حفظ صحة المواطنين، في إطار التزام الحكومة الليبية بضمان جودة الغذاء وسلامة المستهلكين .

تم خلال الاجتماع استعراض الصعوبات التي تواجه مكاتب الرقابة في أداء مهامها، وضرورة التنسيق مع الأجهزة الضبطية لمحاسبة المتلاعبين بسلامة الغذاء. وقدم مديرو المكاتب إحاطة شاملة عن الإجراءات الرقابية المتبعة لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين.

من جانبه، نفى مدير مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية في بنت بية الشائعات المغرضة التي تدعي وجود نسب عالية من الصوديوم في ثمار البطيخ، مؤكداً أن تلك الشائعات تهدف إلى إلحاق الضرر بالمزارعين في المنطقة.

وأشار مدير مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية في بنت بية إلى أن المنطقة ستصبح مستقبلاً من أكبر المناطق المنتجة للشعير والقمح.

وأكد الزادمة على أهمية متابعة الرقابة الغذائية وضرورة ضمان جودة الأغذية وسلامة المستهلكين، مشدداً على ضرورة تحليل الأغذية والأدوية ومراقبة المحال التجارية.

وأشاد بجهود مكاتب الرقابة وأكد على توفير جميع الدعم اللازم لتسهيل مهامها وضمان صحة المواطنين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة