الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

6:39 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 6:39 مساءً

ب” عبارة نازية” تخللت حملته الانتخابية.. ترامب يقع في الفخ مجددا وبايدن ينتقد

GJK

مجددا تصدر ترامب عناوين الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي .

هذه المرة القصة تعود لمقطع فيديو تبلغ مدته 30 ثانية نُشر على حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على  موقع للتواصل الاجتماعي تضمن إشارة إلى “الرايخ الموحد “.

وحذف حساب ترمب ، يوم أمس الثلاثاء، مقطع الفيديو الدعائي  لترامب بعد الكشف عن تضمنه عبارة نازية، ما استدعى تنديدًا من منافسه الرئيس جو بايدن.

وألقت حملة ترمب باللوم على موظف غير متنبه في إعادة نشر الفيديو ويعرض عناوين إخبارية متخيلة للولايات المتحدة بعد فوز ترمب بالرئاسة، حيث ترد عبارة “الرايخ الموحد” المرتبطة عادة بألمانيا النازية.

وقال بايدن خلال حفل لجمع التبرعات في بوسطن: “هذا هو الرجل نفسه الذي يستخدم لغة هتلر، وليس لغة أميركا”. وأضاف: “ليس من المفاجئ” أن يُنقل عن ترمب قوله “إن هتلر فعل بعض الأشياء الجيدة”.

والفيديو الذي أثار الجدل نُشر على حساب ترمب في منصة “تروث سوشال” بعد ظهر الإثنين، وتمت إزالته قرابة الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، ويسأل تعليق صوتي بينما تظهر عناوين صحافية افتراضية: “ماذا سيحدث بعد فوز دونالد ترمب؟ ما هي الخطوة التالية لأميركا؟”. ووسط العناوين التي تتوالى على الشاشة مثل “الازدهار الاقتصادي!” إغلاق الحدود”، يرد عنوان يتضمن “إنشاء رايخ موحد”.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة