الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-21

5:12 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-09-21 5:12 صباحًا

جهاز الطاقات المتجددة يشارك في فعاليات اليوم العربي لكفاءة الطاقة بالقاهرة

fdghn

شارك جهاز الطاقات المتجددة في فعاليات اليوم العربي لكفاءة الطاقة بالعاصمة المصرية القاهرة، في دورته الثانية عشرة، الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتزامنت هذه الاحتفالية مع انضمام ليبيا للمرة الأولى إلى قائمة الدول العربية التي لديها إستراتيجيات وطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، بعد أن سلمت إدارةُ جهاز الطاقات المتجددة إدارةَ الطاقة بالأمانة العامة نسخةً من الإستراتيجية الوطنية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة التي اعتمدتها حكومة الوحدة الوطنية.

يشار إلى أن الإستراتيجية أعدت بالتعاون بين وزارة التخطيط و جهاز الطاقات المتجددة والشركة العامة للكهرباء والوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية وترشيد استهلاكها لدى المستهلك النهائي.

وتعد إجراءات كفاءة الطاقة من أفضل وسائل لتوفير الطاقة وتقليل الاستثمارات اللازمة لتأمين احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الدول العربية للحد من اعتمادها على واردات الطاقة أو على البلدان المستوردة للطاقة أو زيادة الصادرات للبلدان المصدرة للطاقة .

وأصدر المجلس الوزاري العربي للكهرباء في اجتماعه التاسع الذي عقد بمقر الأمانة العامة بتاريخ 22 ديسمبر 2011 م قرار رقم 147 والذي قُرر فيه اعتماد يوم 21 مايو من كل عام هو اليوم العربي لكفاءة الطاقة.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة