الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

2:46 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 2:46 مساءً

خوري: يجب التنسيق في كل المسارات لإجراء الانتخابات

1-185

أكدت نائبة الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا القائمة بأعمال رئيس البعثة ستيفاني خوري دعمها للمجلس الرئاسي والتنسيق الوثيق في كل المسارات المتكاملة وإجراء انتخابات البلديات لتحقيق تطلعات الشعب نحو الاستقرار.

وأشارت خوري خلال اجتماعها مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في مدينة طرابلس بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية التي تضمن وحدة البلاد وسيادته واستقلاله.

وتطرق اللقاء للجهود الدولية والإقليمية في الدفع قدما بالعملية السياسية ومعالجة المسار الاقتصادي عبر إعادة هيكلة الاقتصاد والنظام الإداري وميزانية موحدة عبر اللجنة المالية العليا ومكافحة الفساد وتضخم الإنفاق والتهريب.

وتم الاتفاق على أهمية إعادة تفعيل المسار الأمني عبر إطار لجنة 5+5 والمضي قدماً في المسار الحقوقي المنبثق عن مخرجات مؤتمر برلين والتأكيد على استكمال مشروع المصالحة الوطنية الشاملة والذي يختص بها المجلس الرئاسي.

وأعرب المنفي عن تقديره لدور الأمين العام للأمم المتحدة والبعثة الأممية في ليبيا وعملها المتواصل مع الرئاسي بالشراكة مؤكداً حرصه على استمرار نهجه في  التواصل مع كل الأطراف والمؤسسات والاستجابة لكل المبادرات المحلية والدولية التي تهدف للوصول للانتخابات.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة