الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-09-20

5:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-09-20 5:34 مساءً

الملحقية التجارية بإسطنبول تبحث أوجه التعاون مع غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان

الملحقية التجارية بإسطنبول تبحث أوجه التعاون مع غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان

عقد لقاء في مقر الملحقية التجارية بالقنصلية الليبية الخميس بمدينة إسطنبول التركية، بين القنصل العام صلاح الدين الكاسح والملحق التجاري عمر درهوب مع رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بسلطنة عمان بمحافظة ظفار، نايف بن حامد، وذلك بحضور أصحاب الأعمال الليبيين ورئيس لجنة الاستثمار الأجنبي، إلى جانب مدير عام التراث والسياحة ومدير الإسكان والتخطيط ومدير الصحة بالمحافظة.

وقد هدف اللقاء إلى تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين ليبيا وسلطنة عمان، حيث تمت مناقشة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها ليبيا لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

وأكد عمر درهوب خلال اللقاء على أهمية قانون الاستثمار الليبي رقم 9 لسنة 2010م الذي يهدف إلى تشجيع الاستثمار وتوجيه رؤوس الأموال الوطنية والأجنبية نحو إقامة مشاريع استثمارية مختلفة، مما يعزز من آفاق الاستثمار في البلاد.

وأشار رئيس الغرفة إلى اهتمام أصحاب الأعمال من القطاع الخاص بسلطنة عمان بالدخول إلى السوق الليبي واستكشاف الميزات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

وفي ختام اللقاء، تم التوصل إلى اتفاق بشأن تبادل الزيارات وتشكيل وفد من أصحاب الأعمال لزيارة دولة ليبيا، بإشراف وزارة الاقتصاد والتجارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.


اكتشاف المزيد من المنصة الليبية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة